منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

أنا أتنفس حرية فلا تقطع عني الهواء
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
سجل و احصل على خدمات مجانية فقط على منتديات طلبة علوم الإعلام و الإتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم : تصاميم مجانية (إعلانات،شعارات، ملصقات،مطويات)  ، الإستمارة الإلكترونية .
 

الساعة الأن
الحملة العربية للمواطنة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عبد الحميد بن باديس
سحابة الكلمات الدلالية
الصحافة كتاب تخرج الاعلام الإعلام المكتوبة الاتصال جامعة الحملات تاريخ مذكرات الخبر ماستر البحث اهمية تعريف العلمي والاتصال وكيلكيس محاضرات الاذاعة وسائل السودان الحملة الاعلامية المؤسسة
بوابة أساتذة المنتدى


 

أستاذ باهر الحرابي*ج ليبيا الشقيقة* اتصل به...هنا

 

أستاذ الياس قسنطينى*ج قسنطينة* اتصل به...هنا


اقرأ | أوقف

اعلانات


 ***




***


Communiqué du Rectorat بيان من رئاسة الجامعة Décret présidentiel abrogeant le décret 10-315 المرسوم الرئاسي المتضمن الغاء المرسوم 10ـ315 


***


***

********************************************** ***



 



اقرأ | أوقف

المواضيع الأخيرة
» كاميرات مراقبة خفية على شكل قلم وساعة وميدالية ومفتاح 01275852626
الأربعاء مارس 08, 2017 12:16 am من طرف شركة ريماس

» كاميرات مراقبة خفية على شكل قلم وساعة وميدالية ومفتاح 01275852626
الثلاثاء مارس 07, 2017 11:41 pm من طرف شركة ريماس

»  طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
الأربعاء يناير 04, 2017 3:58 pm من طرف Paino Pianic

» طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 2:41 pm من طرف Paino Pianic

» روبورتاجات وتحقيقات لطلبة جامعة مستغانم يمكنكم مشاهدتها من هنا
الجمعة ديسمبر 02, 2016 5:59 pm من طرف rihabsrawi

» مدخل لعلم الاقتصاد السياسي +كتاب للتحميل+
الخميس نوفمبر 24, 2016 10:51 pm من طرف azizgs

» مساعدةانا بحاجة الى بحث
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:22 pm من طرف hibabiba

» طرق التحكم في الاعلام والتوجيه
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:13 pm من طرف hibabiba

» مجموعة من البحوث
السبت نوفمبر 19, 2016 3:48 pm من طرف aliomar539

le site de la Faculté des Sciences Sociale

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

اتصل بنا

خدمات مجانية


شاطر | 
 

 المغرب يعلق عمليات قناة الجزيرة إلى أجل غير مسمى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كاره الصمت
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الأوسمة : المشرف المميز
عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 13/07/2009

مُساهمةموضوع: المغرب يعلق عمليات قناة الجزيرة إلى أجل غير مسمى   الجمعة نوفمبر 12, 2010 9:32 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تعرب لجنة حماية الصحفيين عن شجبها لقرار السلطات المغربية بتعليق تغطية قناة الجزيرة من المغرب إلى أجل غير مسمى. وقد أوقفت الحكومة الاعتمادات الممنوحة لطاقم القناة في المغرب. وتطالب لجنة حماية الصحفيين وزارة الاتصال المغربية أن تلغي هذا القرار.
وجهت وزارة الاتصال في يوم الجمعة اتهاماً لقناة الجزيرة بأنها لم تتقيد “بشروط النزاهة والدقة والموضوعية والقواعد المهنية”. ووفقاً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، أجرت الوزارة “جرداً شاملاً وتقييمياً دقيقاً” للتغطية التقارير الأخبارية والبرامج التي تبثها قناة الجزيرة حول المغرب، ووجدت أنه قد “ترتب عن هذه المعالجة الإعلامية غير المسؤولة إضرار كبير بصورة المغرب، ومساس صريح بمصالحه العليا، وفي مقدمتها قضية وحدته الترابية” – وهي إشارة إلى الصحراء الغربية التي تعتبر منطقة متنازع عليها بين المغرب وبين جبهة البوليساريو التي تدعمها الجزائر. وأضاف البيان أن قناة الجزيرة ظلت مصرة على تقديم صورة سلبية عن المغرب في سعي مقصود لتبخيس “جهود المغرب في كافة المجالات الإنمائية، والتشويش على مشاريعه وأوراشه الإصلاحية الكبرى، والانتقاص المتعمد من مكتسباته وإنجازاته في مجال تكريس الديمقراطية وتثبيت حقوق الإنسان”.
وقال محمد عبد الدايم، منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في لجنة حماية الصحفيين، “نحن نشعر بالقلق جراء قرار المغرب بفرض الرقابة على تغطية الأخبار من قبل هذه القناة الإخبارية العربية. ونحن ندعو وزير الاتصال إلى إلغاء تعليق عمل القناة وإعادة جميع الاعتمادات لطاقمها”.
وفي يوم الأحد، أصدرت قناة الجزيرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أكدت فيه على التزامها “بسياسة تحرير صحفي قائمة على مبدأ توفير الآراء الأخرى”، وأضافت أن “تغطيتها الإخبارية لقضايا المغرب ظلت دائماً قائمة على القواعد المهنية والتوازن والدقة”.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] رئيس مكتب قناة الجزيرة في الرباط، عبد القادر خروبي، لوكالة الأنباء الفرنسية إن القناة “ظلت دائماً تحترم قواعد المهنية والحياد، خصوصاً في المغرب”. كما [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] لصحيفة السفير اللبنانية اليومية أن قرار تعليق عمليات القناة لا يعني إغلاقاً دائماً لمكتبها، إذ قال “سنبقى على تواصل مع وزارة الاتصال في سعي لإلغاء قرارها الأخير. لن نترك المغرب، بل سنعمل بكل إمكاناتنا من أجل استئناف العمل”.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] موقع الإنترنت الإخباري “إيلاف” الذي يتخذ من لندن مقراً له أن ثمة مفاوضات جارية بين قناة الجزيرة وبين وزارة الاتصال لإلغاء قرار تعليق عمل القناة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أبحاث لجنة حماية الصحفيين أن السلطات المغربية امتنعت في وقت سابق من هذا العام عن تجديد وثائق اعتماد صحفيين اثنين من قناة الجزيرة، محمد البقالي وأنس بن صالح، ومجموعة أخرى من الصحفيين على الرغم من أنهم قدموا كافة الوثائق المطلوبة. ومن المفترض أن تبدأ الشهر المقبل جلسات المحكمة للنظر في قضية صحفيَّي قناة الجزيرة. وفي عام 2008، [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] محكمة مغربية الصحفي حسن الراشدي، الذي كان رئيساً لمكتب قناة الجزيرة في المغرب آنذاك، بتهمة “نشر أخبار زائفة” وحكمت عليه بدفع غرامة مالية، وذلك على خلفية التغطية الإخبارية لقناة الجزيرة حول الاضطرابات الاجتماعية التي حدثت في حزيران/يونيو من ذلك العام في مدينة سيدي إفني الساحلية الواقعة في جنوب البلاد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المغرب يعلق عمليات قناة الجزيرة إلى أجل غير مسمى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم :: القسم العام :: حرية الرأي و التعبير-
انتقل الى: