منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

أنا أتنفس حرية فلا تقطع عني الهواء
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
سجل و احصل على خدمات مجانية فقط على منتديات طلبة علوم الإعلام و الإتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم : تصاميم مجانية (إعلانات،شعارات، ملصقات،مطويات)  ، الإستمارة الإلكترونية .
 

الساعة الأن
الحملة العربية للمواطنة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عبد الحميد بن باديس
سحابة الكلمات الدلالية
محاضرات كتاب الصحافة السودان مفهوم الاتصال العلمي الإعلام وكيلكيس تاريخ منهجية الخبر الاعلامية جامعة العربي تخرج الفنون والاتصال الاذاعة الحملة المكتوبة الاعلام مذكرات البحث الحملات وسائل
بوابة أساتذة المنتدى


 

أستاذ باهر الحرابي*ج ليبيا الشقيقة* اتصل به...هنا

 

أستاذ الياس قسنطينى*ج قسنطينة* اتصل به...هنا


اقرأ | أوقف

اعلانات


 ***




***


Communiqué du Rectorat بيان من رئاسة الجامعة Décret présidentiel abrogeant le décret 10-315 المرسوم الرئاسي المتضمن الغاء المرسوم 10ـ315 


***


***

********************************************** ***



 



اقرأ | أوقف

المواضيع الأخيرة
» كاميرات مراقبة خفية على شكل قلم وساعة وميدالية ومفتاح 01275852626
الأربعاء مارس 08, 2017 12:16 am من طرف شركة ريماس

» كاميرات مراقبة خفية على شكل قلم وساعة وميدالية ومفتاح 01275852626
الثلاثاء مارس 07, 2017 11:41 pm من طرف شركة ريماس

»  طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
الأربعاء يناير 04, 2017 3:58 pm من طرف Paino Pianic

» طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 2:41 pm من طرف Paino Pianic

» روبورتاجات وتحقيقات لطلبة جامعة مستغانم يمكنكم مشاهدتها من هنا
الجمعة ديسمبر 02, 2016 5:59 pm من طرف rihabsrawi

» مدخل لعلم الاقتصاد السياسي +كتاب للتحميل+
الخميس نوفمبر 24, 2016 10:51 pm من طرف azizgs

» مساعدةانا بحاجة الى بحث
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:22 pm من طرف hibabiba

» طرق التحكم في الاعلام والتوجيه
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:13 pm من طرف hibabiba

» مجموعة من البحوث
السبت نوفمبر 19, 2016 3:48 pm من طرف aliomar539

le site de la Faculté des Sciences Sociale

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

اتصل بنا

خدمات مجانية


شاطر | 
 

 الدعاية والأعلان بواسطة الراديو أو الأذاعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المراقب
عضو شرفي
عضو شرفي


عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: الدعاية والأعلان بواسطة الراديو أو الأذاعة   الأربعاء ديسمبر 29, 2010 2:14 am

الدعاية والأعلان بواسطة الراديو أو الأذاعة



مزايا الراديو (المذياع):

  • تتسم رسائل الراديو بالتنقل، يمكن سماعها في العمل و بالسيارة وعلى الشاطئ أو حتى أثناء التسوق!
  • الراديو وسيط متطفل فالمستمتع ليس مضطراً لأن يتعامل معه بشكل متفاعل للحصول على رسالتك عند سماعها.
  • يسمح الراديو بالاختيار المستهدف بناء على:
  • الموقع الجغرافي: يتركز المستمعون في منطقة يحددها إرسال المحطة
  • الوقت خلال اليوم: يتغير الجمهور بين الفترة الصباحية والظهيرة والمسائية

  • البرامج: يمكن الوصول إلى جماهير مختلفة باختيار أشكال البرامج
    المختلفة مثل برامج الحوارات والبرامج الثقافية والبرامج الموسيقية
    الخ…


  • عادة يسهل الحصول على وقت للإعلان قبلها بوقت قصير حسب المتاح،
    مما يسمح للمعلنين بالتفاعل السريع مع التغيرات المفاجئة مثل
    الإعلان عن مراوح نتيجة لموجة حر مفاجئة أو لعرض خاص من المنافس.


  • يمكن إذاعة رسالتك حسب عدد المرات الذي تختاره (أو حسبما يسمح
    تنظيم المحطة) على سبيل المثال يمكن إذاعة إعلانك مرة كل يوم على
    مدار سنة أو مرتين كل ساعة لمدة يوم كامل.


  • في معظم الأحيان يجذب الراديو جمهوراً محلياً، لذا يمكنك ربط
    رسالتك بالأحداث المحلية أو الجو أو بعض المواقع وذلك لرفع درجة
    الارتباط بين رسالتك وبين الجمهور.


  • الإعلان في الراديو رسالة مسموعةً لذا يمكن أن يكون الصوت
    ودوداً أو جاداً أو حزيناً أو طفولياً أو ضاحكاً الخ… حسبما يتفق ذلك
    مع طبيعة رسالتك. ولكنه في الأصل صوت يعتمد على سمات الحوار، الأمر
    الذي ييسر الاستماع له وفهمه.

  • الوقت في الراديو عادة ما تكون تكلفته ذات فاعلية.

  • من السهل إنتاج إعلانات الإذاعة، حيث يمكنك إرسال نص أو ورقة
    بالحقائق إلى المحطة التي تتولى الأمور بعد ذلك، والعديد منها يبتكر
    الإعلان دون مقابل.



عيوب الراديو:


  • لا يحتوي الراديو على صور مرئية فلا تستخدمه للإعلان عن منتج
    لا يفهمه المستمع. تستغل بعض الإعلانات "مسرح الذهن" استغلالاً
    فعالاً لخلق الصورة في ذهن المستمع (عندما تسمع صوت فتح علبة مشروب
    مثلج وصوت من يشربها). ولكن كن حذراً ـ لا بد لهذا النوع من
    الإعلانات إلى الإخراج الجيد وقد يتطلب الأمر كاتباً محترفاً، أي
    تكلفة مضافة ولكنها مفيدة على المدى البعيد.


  • قد تكون جماهير بعض الإذاعات "متفرقة" ، فعلى سبيل المثال قد
    يكون هناك أربع محطات إذاعية في السوق تجذب اهتمام النساء بين سن
    25-49 سنة، مما سيتطلب من المعلن شراء مواقع في المحطات الأربع
    للوصول إلى المجموعة بشكل فعال. وفي هذه الحالة قد تكون التكلفة
    باهظة.


  • الازدحام الإذاعي قد يسبب مشكلة، ربما يكون إعلانك الأول أو
    الثاني أو السادس في الفقرة الإعلانية مما قد يتسبب في خفض مستوى
    الاهتمام.


  • لا توجد نسخة ورقية للإعلان، يُذاع الإعلان على الهواء ثم
    ينتهي لذا إن لم يتمكن المستمع من التقاط معلومة مهمة مثل رقم
    التليفون لا توجد طريقة مؤكدة لمعرفة الوقت الذي يُذاع فيه الإعلان
    مرة ثانية (هناك نصائح للكتابة وخطط لوضع الإعلانات يمكنك الاستعانة
    بها للحد من هذه المشكلة).


  • تستخدم المحطات الإذاعية المواهب المتاحة لها في الإعلان (جميل
    جداً أن يكون الإعلان دون مقابل) ولكنك تخاطر بإمكانية التشابه
    والتكرار بين إعلانك والإعلانات الأخرى التي تنتجها المحطة، حيث يمكن
    لهذا التكرار الإنقاص من قدر انتباه المستمع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدعاية والأعلان بواسطة الراديو أو الأذاعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم :: قسم علوم الاعلام و التصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال تخصص علاقات عامة+ تخصص سبر الآراء والتحقيق الاجتماعي :: الاعلان-
انتقل الى: