منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

أنا أتنفس حرية فلا تقطع عني الهواء
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
سجل و احصل على خدمات مجانية فقط على منتديات طلبة علوم الإعلام و الإتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم : تصاميم مجانية (إعلانات،شعارات، ملصقات،مطويات)  ، الإستمارة الإلكترونية .
 

الساعة الأن
الحملة العربية للمواطنة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عبد الحميد بن باديس
سحابة الكلمات الدلالية
الفنون وسائل كتاب مراجع الحملات النقدية السودان علاقة النقد عناوين العمومي تخرج السينما الكتابة تاريخ وكيلكيس الإعلام الاعلامية الحملة
بوابة أساتذة المنتدى


 

أستاذ باهر الحرابي*ج ليبيا الشقيقة* اتصل به...هنا

 

أستاذ الياس قسنطينى*ج قسنطينة* اتصل به...هنا


اقرأ | أوقف

اعلانات


 ***




***


Communiqué du Rectorat بيان من رئاسة الجامعة Décret présidentiel abrogeant le décret 10-315 المرسوم الرئاسي المتضمن الغاء المرسوم 10ـ315 


***


***

********************************************** ***



 



اقرأ | أوقف

المواضيع الأخيرة
» كاميرات مراقبة خفية على شكل قلم وساعة وميدالية ومفتاح 01275852626
الأربعاء مارس 08, 2017 12:16 am من طرف شركة ريماس

» كاميرات مراقبة خفية على شكل قلم وساعة وميدالية ومفتاح 01275852626
الثلاثاء مارس 07, 2017 11:41 pm من طرف شركة ريماس

»  طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
الأربعاء يناير 04, 2017 3:58 pm من طرف Paino Pianic

» طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 2:41 pm من طرف Paino Pianic

» روبورتاجات وتحقيقات لطلبة جامعة مستغانم يمكنكم مشاهدتها من هنا
الجمعة ديسمبر 02, 2016 5:59 pm من طرف rihabsrawi

» مدخل لعلم الاقتصاد السياسي +كتاب للتحميل+
الخميس نوفمبر 24, 2016 10:51 pm من طرف azizgs

» مساعدةانا بحاجة الى بحث
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:22 pm من طرف hibabiba

» طرق التحكم في الاعلام والتوجيه
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:13 pm من طرف hibabiba

» مجموعة من البحوث
السبت نوفمبر 19, 2016 3:48 pm من طرف aliomar539

le site de la Faculté des Sciences Sociale

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

اتصل بنا

خدمات مجانية


شاطر | 
 

 مزايا الإعلانات في الشوارع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المراقب
عضو شرفي
عضو شرفي


عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: مزايا الإعلانات في الشوارع   الأربعاء ديسمبر 29, 2010 2:05 am

مزايا الإعلانات في الشوارع



  • تجتذب الرسائل الكبيرة المبهرة الانتباه ـ ولكن باستخدامك هذا الوسيط لا بد أن تكون الرسالة مختصرة ومحددة.

  • إعلانك له تأثير ، وقد سمحت التكنولوجيا بالمزيد من الابتكار مثل
    اللوحات الإعلانية المتكلمة والمتحركة والمتلألئة، من ناحية أخرى
    يمكنك أيضاً استخدام بالونات الهواء الساخن والأشكال المنتفخة
    والأعلام وغيرها من الأشياء الجذابة للنظر. كما أنه يمكنك استئجار
    اللوحات الإعلانية على جدران عربات النقل التي تسير على الطرق التي
    تختارها حتى يرى الناس لوحتك الإعلانية أكثر من مرة.

  • يصل إعلانك للكثيرين الذين يرى العديد منهم إعلانك عند سيره في طرق معينة.


عيوب الإعلان في الشارع واللوحات الإعلانية:

  • يصعب استهداف جمهور محدد، ربما تتمكن من استهداف منطقة معينة ولكنك لا تستطع أن تكن أكثر تحديداً.
  • يتقلص مدى ابتكارك بسبب حدود المساحة.
  • يصعب قياس مدى تأثير هذه الوسيلة.
  • يتأثر الإعلان بالعوامل الجوية كما أنه قد يتعرض للتخريب.
  • قد تكون تكلفة اللوحات الإعلانية التي تتركها مدة طويلة تكلفة مناسبة، إلا أن الأشكال الحديثة قد تكون مكلفة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المراقب
عضو شرفي
عضو شرفي


عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 08/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: مزايا الإعلانات في الشوارع   الأربعاء ديسمبر 29, 2010 2:06 am

مزايا الإعلانات على/ في وسائل المواصلات:


مزايا الإعلانات على/ في وسائل المواصلات:

يتضمن الإعلان على /في وسائل المواصلات الإعلانات التي نراها في
الحافلات والأتوبيسات وعربات المترو ومداخل محطاته والقطارات
والتاكسيات:


  • يمكن أن تطول مدة عرض الإعلان الواحد في داخل الوسيلة نفسها.

  • قد يكون عدد مرات مطالعة المشاهد للإعلان كبيراً إن كان
    المشاهد يستخدم وسيلة المواصلات نفسها بشكل متكرر، على سبيل المثال
    قد يركب الشخص نفس المترو من العمل وإليه 10 مرات في الأسبوع.


  • يرى الإعلانات الموضوعة على الأتوبيسات والتاكسيات جمهور كبير
    ومتنوع، ويمكنك القول أن بعضهم أسير الإعلان إن أخذت في الاعتبار عدد
    السائقين الذين يضطرون إلى انتظار تحرك الأتوبيس أو عدد المشاة
    المنتظرين تحرك الأتوبيس.


  • يمكن أن تأتي رسالة الإعلان في وقتها لأن الراكب في وسيلة
    مواصلات عادة ما يكون في طريقه للتسوق أو تناول الطعام أو زيارة محل
    ترفيهي.

  • يمكن أن يستهدف الإعلان منطقة جغرافية لأنك تعلم أن الأشخاص موجودين في منطقة معينة في وقت محدد.
  • قد تستهدف الإعلانات أسلوباً معيناً في الحياة لأن بعض وسائل المواصلات تمر في أحياء راقية.
  • تميل هذه الطريقة من الإعلان إلى الرخص إلى حد ما بالمعنيين المطلق والنسبي.

عيوب الإعلان على/في وسائل المواصلات العامة:

  • يقتصر تصميم الإعلان على حجم الإطار أو الحامل الذي سيوضع فيه.

  • ربما لا يكون راكبو المواصلات العامة في حالة مزاجية تمكنهم من
    استقبال الإعلان أو أنهم قد تعودوا على وجود الإعلانات في مساحات
    معينة لدرجة أنهم لا يرونها.


  • من الصعب توجيه الإعلانات في/على وسائل المواصلات العامة، صحيح
    أن الإعلان يصل إلى العديد من الناس ولكنهم ليسوا بالضرورة عملاء
    متوقعين.


  • ربما لا تتوافر لديك وسائل مواصلات عامة في منطقة إعلانك، على
    سبيل المثال لا يوجد فى العديد من المدن شبكات مترو أنفاق أو
    أتوبيسات كثيرة العدد.

  • ربما لا يتلاءم مترو الأنفاق أو الأتوبيسات أو غيرها من وسائل المواصلات العامة مع صورة منتجك.


قد تنقص البيئة المحيطة من قدر رسالتك ، فالأتوبيس الذي اتسخ
بالوحل أو مدخل محطة مترو الأنفاق الغارق في تعليقات مختلفة ربما لا
يكون النافذة المرتسمة في خيالك التي تخرج من خلالها إلى الجمهور.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مزايا الإعلانات في الشوارع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم :: قسم علوم الاعلام و التصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال :: سنة رابعة اعلام و اتصال تخصص علاقات عامة+ تخصص سبر الآراء والتحقيق الاجتماعي :: الاعلان-
انتقل الى: