منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم

أنا أتنفس حرية فلا تقطع عني الهواء
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
سجل و احصل على خدمات مجانية فقط على منتديات طلبة علوم الإعلام و الإتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم : تصاميم مجانية (إعلانات،شعارات، ملصقات،مطويات)  ، الإستمارة الإلكترونية .
 

الساعة الأن
الحملة العربية للمواطنة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
عبد الحميد بن باديس
سحابة الكلمات الدلالية
مستغانم حول تخرج مدخل السودان منهجية النقدية الاتصال الحملات الاعلامية ماستر الإعلام وكيلكيس تاريخ الاعلام الحملة الكتابة الصحافة الاطفال مذكرات العلمي وسائل الفنون داخل كتاب والاتصال
بوابة أساتذة المنتدى


 

أستاذ باهر الحرابي*ج ليبيا الشقيقة* اتصل به...هنا

 

أستاذ الياس قسنطينى*ج قسنطينة* اتصل به...هنا


اقرأ | أوقف

اعلانات


 ***




***


Communiqué du Rectorat بيان من رئاسة الجامعة Décret présidentiel abrogeant le décret 10-315 المرسوم الرئاسي المتضمن الغاء المرسوم 10ـ315 


***


***

********************************************** ***



 



اقرأ | أوقف

المواضيع الأخيرة
» كاميرات مراقبة خفية على شكل قلم وساعة وميدالية ومفتاح 01275852626
الأربعاء مارس 08, 2017 12:16 am من طرف شركة ريماس

» كاميرات مراقبة خفية على شكل قلم وساعة وميدالية ومفتاح 01275852626
الثلاثاء مارس 07, 2017 11:41 pm من طرف شركة ريماس

»  طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
الأربعاء يناير 04, 2017 3:58 pm من طرف Paino Pianic

» طلب مساعدة في وضع اشكالية للبحث مع العلم ان المدكرة هي مدكرة مقدمة لنيل شهادة ماستر اختصاص اعلام و اتصال
الأربعاء ديسمبر 21, 2016 2:41 pm من طرف Paino Pianic

» روبورتاجات وتحقيقات لطلبة جامعة مستغانم يمكنكم مشاهدتها من هنا
الجمعة ديسمبر 02, 2016 5:59 pm من طرف rihabsrawi

» مدخل لعلم الاقتصاد السياسي +كتاب للتحميل+
الخميس نوفمبر 24, 2016 10:51 pm من طرف azizgs

» مساعدةانا بحاجة الى بحث
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:22 pm من طرف hibabiba

» طرق التحكم في الاعلام والتوجيه
الثلاثاء نوفمبر 22, 2016 6:13 pm من طرف hibabiba

» مجموعة من البحوث
السبت نوفمبر 19, 2016 3:48 pm من طرف aliomar539

le site de la Faculté des Sciences Sociale

عدد الزوار

.: عدد زوار المنتدى :.

اتصل بنا

خدمات مجانية


شاطر | 
 

 ياسمين رحمن: ضابطة شرطة في قلب لندن .. محجّبة !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
الادارة
الادارة
avatar

عدد المساهمات : 1780
تاريخ التسجيل : 08/06/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: ياسمين رحمن: ضابطة شرطة في قلب لندن .. محجّبة !   السبت ديسمبر 04, 2010 7:11 pm






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



ياسمين رحمن: ضابطة شرطةفي قلب لندن .. محجّبة








قال مراسل " الشرق الأوسط " : فوجئت أن ضابطة شرطةالمواصلات البريطانية ياسمين رحمن متبحرة في الدين، وكنت اعتقد أنها اعتنقت الدينالإسلامي بناء على رغبة زوجها المسلم الضابط أيضا في شرطة العاصمة لندن«اسكوتلنديارد»، وقالت أنها قبل نطقها بالشهادتين كانت علمانية لم تعتنق أي دين،ولم تكن تذهب إلى الكنيسة، ولكنها تشعر اليوم إنه حقا الدين الذي يصل العبد بربّهمباشرة عن طريق التوحيد والعبادة، مما يبعث السكينة في النفس والطمأنينة ويجلب السعادةللمخلوق بهذه العلاقة الفريدة المشتملة على الحب والخوف والرجاء والخضوع للهتعالى. وكان مصور «الشرق الأوسط» قد التقط عدة صور للضابطة البريطانية أثناء نوبةعملها في محطة واترلو الأسبوع الماضي، ولم تمانع في التقاط أول صور لها مع صحيفةعربية.
وتضيف الضابطة ياسمين في اتصال هاتفي أجرته معها «الشرق الأوسط»، أنها كانت تعاقرالخمر قبل دخولها الإسلام، وعندما تتذكر تلك الأيام حين كانت تذهب مع أصدقائها إلىالأندية، تشعر بالندم، وتوضح أن الإسلام هو الأقرب إلى نفوس البشر. وتقول أن اليومالذي اعتنقت فيه الإسلام ونطقت بالشهادتين «أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أنّ محمدارسول الله» في مسجد شرق لندن أواخر أفريل الماضي، يعتبر علامة فارقة في حياتها، أيبين الحق والباطل، وهذا المعنى الصحيح للعبادة التي يجتمع فيها عمل القلب مع عملاللسان بذكر الله، بالإضافة إلى عمل الجوارح، كما يتجلّى ذلك بالصلاة والصوموالزكاة وتلاوة القرآن. وتشير ياسمين إلى أنها وجدت كثيرا من المساعدة من إخوة لهافي الدين من داخل مسجد شرق لندن، الذي تتردد عليه من حين لآخر، فقد أمدوها بكثيرمن الكتب التي تتحدث عن الإسلام، منها نسخ من القرآن الكريم وكتب في الفقهوالتيسير على معتنقي الدين الجدد. وأوضحت أن أقارب زوجها كانوا فرحين بها بعددخولها الإسلام، وتطوع أقارب زوجها في شرح وتبسيط أمور الدين لها. و ةتضيف ياسمين،عندما تعرفت على الإسلام، تيقنت من أنني اكتشف دنيا جديدة، بدأت أشعر تدريجيا بأنالإيمان يسكن قلبي وبالطمأنينة. لقد تخلصت من كل الذنوب بعد دخولي إلى الدينالحنيف، لقد كانت هذه الطمأنينة طمأنينة إلهية، حينها أيقنت أن الوقت قد حانلارتداء الحجاب، الذي وافق عليه مسؤولون في الشرطة البريطانية. لقد أيقنت أن اللههداني، ومن حينها وأنا أتلذذ بطعم الإيمان. إن الإيمان بالله، هو أجمل شعور ممكنأن يعيشه الإنسان في هذه الدنيا.وقالت ردا على سؤال لـ«الشرق الأوسط» عن تأثيرارتدائها الحجاب على المجتمع المحيط بها أو خلال نوبات العمل، فقالت كثيرا ما أسمععبارات مستفزة أثناء نوبات العمل، مثل «الخائنة» أو «بن لادن في واترلوو» في إشارةإلى عملها في محطة قطارات واترلو بوسط لندن. وتضيف: «لكنني في معظم الاحوال اتجاهلتلك العبارات الاستفزازية التي تعبر عن جهل اصحابها». وتقول كنت اتوقع ردة غاضبةمن بعض أفراد المجتمع وتفهما اكبر اعايشه يوميا من ابناء الجالية أو من الذين لايعرفونني. وتقول ياسمين: وجدت أن أهداف الحياة في الدنيا والآخرة أجمل من خلالتعاليم الدين الإسلامي وهذا جعلني اعتنق الإسلام بكل حب لأنه دين حق. وتقول: ماوجدته في الإسلام بالنسبة لحقوق المرأة، غير ما سمعته، بل هو تأكيد أن الإسلام حفظلها نفس تلك الحقوق التي كفلها للرجل، مثل حقها في التعليم وحقها كامرأة متزوجة،ونصيبها في الميراث وغير ذلك من الحقوق الأخرى، وهناك أيضا سورة «مريم» التي تتحدثعن براءة السيدة مريم مما نسب إليها، وتتحدث السورة عن قصة ميلاد المسيح عليهالسلام. وتقول الضابطة ياسمين عرفت أن أول من اعتنق الإسلام امرأة وهي السيدةخديجة زوجة الرسول الكريم، وأول شهيدة في الإسلام أيضاً امرأة السيدة سمية زوجةياسر بن عمار «ام عمار»، التي ارتبط اسمها بقول الرسول الكريم «صبرا آل ياسر انموعدكم الجنة». وتقول: عرفت أيضاً أن الله سبحانه وتعالى جعل الجنة تحت أقدامالأمهات، واطلعت على حديث الرسول عليه الصلاة والسلام عندما جاءه رجل يسأل عن منأحق الناس بحسن صحبتي، فذكر الأم ثلاث مرات ثم جاء الأب أخيراً، وعرفت أيضا أنالإسلام ليس دين عنف وتطرف، بل يفي بحقوق العدالة والجيران، بعد أن أوصى النبيبحقوق الجار.





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
__________________كل الحقوق ممنوحة__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.communication.akbarmontada.com
 
ياسمين رحمن: ضابطة شرطة في قلب لندن .. محجّبة !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلبة علوم الاعلام و الاتصال جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم :: القسم العام :: حرية الرأي و التعبير-
انتقل الى: